تعرف على أبرز ضيوف معرض أربيل الدولي للكتاب

تعرف على أبرز ضيوف معرض أربيل الدولي للكتاب

  • 226
  • 2023/03/07 11:58:09 م
  • 0

 بغداد / المدى

يستضيف معرض اربيل الدولي للكتاب، نخبة من المفكرين والمثقفين والكتاب، العراقيين والعرب والاجانب. ويساهم الضيوف في فعاليات وانشطة المعرض.

اليكم بعض ابرز اسماء الضيوف:

إبراهيم عيسى:

كاتب وإعلامي مصري معروف. وُلد عام 1965 وحصل على درجة الدكتوراه في الفقه الإسلامي من جامعة الأزهر.

كتب العديد من الكتب، من بينها «الإسلام المتجدد» و»الإسلام والعالم» و»الإسلام والحداثة» وغيرها.

يتميز عيسى بأسلوبه الجذاب والمنطقي في الكتابة والتحدث، كما يعتبر من الشخصيات الإعلامية المؤثرة في العالم العربي. وهو يعتبر من الناشطين الإسلاميين الليبراليين الذين يعملون على إصلاح التفسيرات الدينية التي تؤثر على المجتمعات الإسلامية في العالم.

هاشم صالح:

كاتب وباحث ومفكر ومترجم تنويري سوري، ولد عام 1950، ويعد من أبرز المفكرين التنويريين العرب، يهتم بقضايا التجديد الديني ونقد الأصولية ويناقش قضايا الحداثة وما بعدها، وله العديد من الأعمال التي تعبر عن أفكاره.

ريم الكمالي:

هي روائية وكاتبة وباحثة من دولة الإمارات من مواليد 1972. من مؤلفاتها رواية «سلطنة هرمز» (2013) التي فازت بجائزة العويس للإبداع (2015)، ورواية «تمثال دلما» (2018) التي فازت بجائزة الشارقة للإبداع العربي ورواية «يوميات روز» (2021).

شكري المبخوت:

هو روائي تونسي ولد عام 1962 في العاصمة تونس، أحد أعرق أحياء مدينة تونس العتيقة.

عضو في هيئات تحرير عدد من المجلات منها مجلة «إيلا»، التي يصدرها معهد الآداب العربية في تونس. عمل عميدا لأكبر وأعرق كليات الآداب في تونس بجامعة منوبة، ثم رئيسا للأخيرة.

من أهم رواياته «الطلياني»، التي حصل من خلالها على العديد من الجوائز.

سلطان بن بخيت العميمي:

هو ناقد و شاعر وباحث و قاص من دولة الإمارات العربية المتحدة.

أحد أهم أعضاء لجنة تحكيم مسابقة شاعر المليون للشعر النبطي منذ موسمها الأول في عام 2006 - 2007، واستمر عضواً في لجنة تحكيمها في مواسم 2007 - 2014. وتعتبر هذه المسابقة أضخم وأهم مسابقة للشعر النبطي على مستوى العالم العربي.

يتميز بكتابته الشعر النبطي والفصيح، وترجمت العديد من قصائده إلى اللغة الإنجليزية.

أعلى