مع عشرات الفعاليات الثقافية والفكرية والفنية..ملـيـون كـتاب ينـتـظركم بالحدث الثـقافي الأبرز في أربيل

مع عشرات الفعاليات الثقافية والفكرية والفنية..ملـيـون كـتاب ينـتـظركم بالحدث الثـقافي الأبرز في أربيل

  • 403
  • 2023/03/08 12:10:57 ص
  • 0

 أربيل/ المدى

مع إطلالة الربيع واعياده، وبرعاية الرئيس مسعود بارزاني، يفتتح معرض أربيل الدولي للكتاب بموسمه الخامس عشر، اليوم الأربعاء، ابوابه أمام الجمهور ورواد الكتاب ليستمر لغاية الـ١٨ من الشهر الجاري.

وإلى جانب الرئيس مسعود بارزاني، يشارك في افتتاح المعرض، صباح اليوم، سيادة القاضي فائق زيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى، والدكتور اياد علاوي رئيس ائتلاف الوطنية، والسيدة جينين بلاسخارت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، إضافة الى مسؤولين اخرين في الدولة العراقية وفي إقليم كردستان.

يشارك في المعرض أكثر من ٣٥٠ دار نشر، من ١٨ دولة عربية واجنبية، يعرضون حوالي مليون عنوان بمختلف الاختصاصات، وبلغات متعددة.

المعرض الذي تنظمه مؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون، في كل عام، يعتبر أحد أكبر المعارض الثقافية التي تقام في أربيل عاصمة اقليم كردستان، وفي منطقة الشرق الاوسط.

ويشهد المعرض سنوياً، حضوراً منقطع النظير بالنسبة للمعارض التي تقام بمستواه في العراق، فيما تتولى جهات متعددة رعاية المعرض.

ويتضمن منهاج المعرض، حسب ادارته، نشاطات ثقافية واجتماعية وفنية، تتنوع بين توقيع كتب وقراءات شعرية، إضافة إلى جلسات نقاشية حول مختلف القضايا الفكرية والثقافية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية، فضلاً عن امسيات فنية.

ويحتل الكتاب موقعاً ريادياً من اهتمامات حكومة اقليم كردستان، في ظل انفتاحها على تبادل التنوع الثقافي وتعميقه عبر المشاركة والتفاعل في مثل هذه المعارض، باعتبار اقليم كردستان الآمن واحة ثقافية حرة، مستقطباً المثقفين من مختلف أنحاء الدول.

أعلى