قدموا إلى المعرض من مختلف مدن العراق..معرض اربيل الدولي للكتاب بعيون زائريه

قدموا إلى المعرض من مختلف مدن العراق..معرض اربيل الدولي للكتاب بعيون زائريه

  • 261
  • 2023/03/09 11:21:04 م
  • 0

 أربيل/المدى

في ظل الاقبال الواسع الذي يشهده معرض أربيل الدولي للكتاب، تهتم (المدى) بآراء وانطباعات الزوار الذين قدم بعضهم من مدن بعيدة.

المحامية سوزان نبيل من مدينة أربيل، إحدى الزائرات لمعرض الكتاب والتي اتت برفقة زوجها، اثنت على التنظيم الممتاز للمعرض في زيارتها الاولى بعد انقطاع دام ٣ سنوات، حيث اقتنت عدد كبير من المؤلفات منها روايات وكتب في القانون والأدب.

الطبيبة ليلى محمد من مدينة الموصل اتت مع ابنها من أجل اقتناء ابرز الإصدارات والمؤلفات المختصة في الطب، ووصفت أجواء المعرض بالممتعة وهي تتجول بين مختلف دور النشر العراقية والعربية والعالمية.

علي خسرو عثمان، طالب محاسبة من مدينة أربيل، حضر لمعرض الكتاب من أجل اقتناء مؤلفات عن الاقتصاد وروايات علمية وكتب عن تاريخ العلماء. اشاد خسرو بالأجواء الممتعة للمعرض وبالإضافات الجديدة له من اللوجستيات التي جعلت المعرض يظهر بصورة مميزة عن سنواته السابقة.

شفق الجبوري طالبة اجتماع من مدينة من الانبار وفي أول زيارة لها لمعرض الكتاب اتت للبحث عن كتب اجتماعية وتاريخية وعن علم النفس، و أشارت في الوقت ذاته إلى حسن التنظيم وانها رأت من وجهة نظرها ان الاجواء مشابهة لمعرض بغداد الأخير.

المهندس هاوار عادل من مدينة كركوك في زيارة أولى له للمعرض والذي اقتنى فيها كتبا عن الهندسة والفلسفة اشاد بحسن التنظيم، معربا في الوقت ذاته عن سعادته بسبب الإقبال الكبير من قبل القراء على اقتناء الكتب.

مصطفى احمد طالب التربية الرياضية من مدينة ديالى في زيارة أولى له للمعرض اثنى بشكل خاص على حسن التنظيم من قبل القائمين عليه وبدور النشر الموجودة، واشار في الوقت ذاته الى ان زيارته اتت لاقتنائه كتبا خاصة عن الرياضة وهو ما وجده في المعرض.

الجبوري من العاصمة بغداد اشاد كثيراً بالتنظيم الذي أقامته مؤسسة المدى لمعارض الكتب سواء في بغداد او اربيل، مؤكدا ان ما لاحظه على مؤسسة المدى بكل الفعاليات التي اقامتها ان غايتها هي ليست مادية او ربحية بل انها تهدف الى نشر الثقافة في العموم ودعم القراء والكتاب، موضحاً في الوقت ذاته انه جاء للاطلاع فقط على أجواء المعرض مشيدا بالأقبال الكبير الذي يشهده الحدث من قبل القراء من مختلف مدن العراق.

الحاج احمد رشيد من مدينة كركوك في حديث خاص له لـ(المدى) أعرب عن سعادته لما رآه من تجمع كبير لمختلف المكونات الاجتماعية العراقية في هذا المعرض بعد ان اقتنى كتبا عديدة في اختصاصات الاجتماع والتاريخ، مؤكداً ان التنظيم رائع جداً مقارنة بما رآه من معارض في عدة دول عربية ومنها مصر، موضحاً ان إقليم كردستان هو حاضن لجميع النشاطات ومنها معرض الكتاب، واصفاً اربيل بأنها مدينة العراقيين اجمع.

أعلى