جمهور حاشد حضر للمعرض في يومه الثالث.. وفعاليات عديدة متنوعة

جمهور حاشد حضر للمعرض في يومه الثالث.. وفعاليات عديدة متنوعة

  • 360
  • 2023/03/10 10:56:50 م
  • 0

 أربيل / المدى

شهد اليوم الثالث من معرض أربيل الدولي للكتاب، أمس الجمعة، زحماً كبيراً في حضور جمهور الكتاب، حتى غصت ممرات المعرض وباحته الخارجية بالزائرين.

وفي الصباح، توقفت ٤٠ حافلة عند مدخل المعرض، قادمة من مدينة دهوك تحمل حوالي ١٢٠٠ شاب وشابة رغبوا في المجيء إلى المعرض. وتكفلت إدارة محافظة دهوك بتكاليف نقل هؤلاء الشباب، في مبادرة لتشجيعهم على القراءة.

وبوقت مبكر يوم أمس، بدأت فعاليات منهاج المعرض، التي تنوعت بين جلسات نقاشية حول مختلف الموضوعات، وقراءات شعرية، وعرض سينمائي، وحفل توقيع كتاب.

الفعالية الأولى، كانت ندوة حملت عنوان: المرأة في لغة الاعلام ونصوصها، شارك فيها د. بهات حسيب قرداغي، وأ.جنار نامق، وادارتها زينب علي. بينما كانت الفعالية الثانية قراءات شعرية، قدمها الشاعر روني علي، ورافقه على العود العازف سعد قيس البدري.

وفي الساعة الثالثة من مساء أمس، عرض الفيلم الوثائقي «حكاية ايزيدية» انتاج اسباني، بالتعاون مع معهد غوته الألماني.

اعقبت ذلك ندوة بعنوان: محاربة الأخبار الزائفة على مواقع التواصل الاجتماعي، أقيمت بالتعاون مع جامعة صلاح الدين، شارك فيها كل من: د. صادق محمد غريب، أ.باران محمد عبد الله، أ.بختيار حميد سعيد، أ.جنار نامق.

تلتها ندوة بعنوان موقف المثقف العربي من البيئة الإعلامية الجديدة، التي ناقش فيها كل من الدكتور مجاهد ابو الهيل رئيس منظمة نخيل عراقي، وضيفة المعرض أ.ريم الكمالي الروائية الإماراتية.

وشهدت خشبة مسرح المعرض، حفل توقيع كتاب «الجواهري»، الذي وقعته وتتحدث عنه: رند الرحيم عن والدتها خالدة الرحيم.

وكان ختام فعاليات المنهاج، لقاء مع الجمهور بعنوان «أثر الفكر الديني في الرواية العربية»، مع ضيف المعرض الروائي التونسي «شكري المبخوت».

أعلى