نادي (المدى) للقراءة.. دور فاعل في معارض الكتب وخارجها !

نادي (المدى) للقراءة.. دور فاعل في معارض الكتب وخارجها !

  • 247
  • 2023/03/12 11:52:42 م
  • 0

أربيل / المدى

اكد مدير نادي المدى للقراءة، شيار شيخو، على حرص النادي على المشاركة في معرض أربيل الدولي للكتاب. وقال ان «هذا المحفل يتيح فرصة لنا للترويج لفكرة النادي، إضافة الى إقامة علاقات وطيدة مع الكتاب ودور النشر المشاركة، والتعرف على الاصدارات الجديدة».

ويذكر شيخو انهم انتظروا لمدة 3 سنوات للمشاركة في المعرض بنسخته الـ15، لإقامة ندوات وفعاليات على ارضه، ووصف شيخو الفعالية بالفرصة «الثمينة».

وكشف شيخو عن انهم يسعون الى صنع علاقات وخلق شبكة مع بعض الكتاب من خلال المعرض، لتشكيل حلقات نقاش تخص الكتاب، إضافة إلى تقديم فعاليتين على ارض المعرض احداهما ستكون ندوة عامة، تتمحور حول عمل النادي ودور اندية القراءة في دعم الكتاب وطرق ترويج محتوياته.

اما بالحديث عن خطط النادي لهذا العام، يقول انه «سيتم وضع جدول، بناء على العلاقات والاتفاقات التي ستتم خلال أيام معرض أربيل الدولي للكتاب، مع الكتّاب ودور النشر»، مؤكدا انه «ستتم المباشرة بفعاليات النادي خلال الصيف المقبل، تدور حول مناقشة بعض الكتب»، معتبرا هذه الخطوة نقطة أساسية وجوهرية لفكرة النادي.

وعن الفعاليات أخرى، يردف شيخو «ستكون هناك امسيات شعرية وغنائية، إضافة الى توقيع إصدارات لكتب جديدة، وأفكار جديدة ستلحق لاحقا».

ويرى ان الشيء المميز في فكرة النادي، انه لا يستقطب فئة عمرية محددة، اذ تجد فيه الأكاديميين والمفكرين وتجد من لم يستطيع ان يكمل تعليمه الثانوي او حتى ادنى من ذلك.

وفي ختام حديثه، قال شيخو ان «النادي وعلى مدار ثماني سنوات (وهو عمر تأسيس نادي المدى للقراءة)، التمسنا انعكاس النادي على القراء بشكل ملفت وواضح، اذ يوجد لدينا أعضاء لم يقرأوا الا القليل من الكتب، وعندما تنظر لما وصلوا اليه اليوم من تقدم في القراءة، وشغف باستقطاب فئات جديدة وحثهم على القراءة، تلتمس تأثير النادي عليهم».

أعلى