جمعية زاد الطبية: المعرض بوابة لزيادة دعم المرضى والفقراء

جمعية زاد الطبية: المعرض بوابة لزيادة دعم المرضى والفقراء

  • 208
  • 2023/03/16 12:01:38 ص
  • 0

 اربيل / المدى

أجنحة معرض اربيل للكتاب لم تضم مكتبات ثقافية فقط بل كان للمؤسسات الخيرية حضور لافت فيها، منها جمعية زاد الطبية الخيرية التي شاركت في المعرض للمرة الاولى لها.

رئيس الجمعية في حديث له لـ(المدى) اوضح ان مؤسسته انطلقت عام ٢٠١٨ ومقرها الرئيسي في محافظة السليمانية ولديها فروع في اربيل وكركوك وحلبجة و اضاف ان الجمعية تضم اطباء وممرضين يعملون فيها بشكل تطوعي بهدف تقديم خدمات طبية للمرضى من الفقراء والمتعففين ووإجراء العمليات الطبية لهم بشكل مجاني لمن ليست لديهم القدرة المادية على تكاليفها.

واكد ان المؤسسة ليست تابعة إلى جهة سياسية او حزبية وان دعمها يأتي من الخيرين، واشار إلى ان مشاركتهم في معرض اربيل للكتاب هي الاولى لهم وانها اتت لتقديم بعض الخدمات الطبية للزائرين مثل فحص الضغط و السكري و إجراء فحص الدم، و اضاف ان المعرض يمثل كرنفالا رائعا للتعريف عن الجمعية وأهدافها ومن الممكن من خلال المعرض ان تحصل المؤسسة على دعم اكثر من قبل الناس الخيرة وضم عدد جديد من الكوادر الطبية الشبابية.

وعبر انه في الوقت ذاته عن تقديره لحسن التنظيم وكثافة الإقبال على المعرض، مؤكدا الاستمرار في المشاركة بمثل هكذا محافل ثقافية مع مؤسسة المدى في المستقبل.

أعلى