وفد كبير من جامعة تكريت يزور معرض أربيل للكتاب

وفد كبير من جامعة تكريت يزور معرض أربيل للكتاب

  • 304
  • 2023/03/16 11:22:54 م
  • 0

 أربيل/المدى

تواصل المؤسسات التعليمية الحكومية والاهلية زياراتها لمعرض اربيل للكتاب وهذه المرة وفد جامعة تكريت الذي حط رحاله في المعرض، الذي ضم عددا من الاساتذة وطلبة الجامعة في حضور هو ليس الاول لهم في المحافل الثقافية وإلى معرض اربيل خصوصاً.

رئيس وفد جامعة تكريت الدكتور نضال العزاوي في حديثه الخاص لـ(لمدى) اوضح ان سبب زيارة الوفد لمعرض اربيل هو للاطلاع على المؤلفات والمصادر الكتبية الجديدة والتي يحتاجها اغلب الاساتذة والطلبة الجامعيين وخصوصاً الدراسات العليا والتي تساعدهم بشكل كبير في إنجاز بحوثهم الدراسية وطروحاتهم العلمية.

واشار إلى ان الجامعة على زيارات دائمة لهكذا نشاطات ثقافية حضارية وخصوصا التي تقيمها مؤسسة المدى سواء في بغداد او أربيل.

وبين ان إقامة معارض الكتب مهمة جداً للقراء من أجل التعرف على آخر انتاجات الكتاب والمؤلفين ودور النشر ولكي يكون تبادل ثقافي وفكري بين كافة المكونات الاجتماعية وبين المؤلفين والباحثين والمكتبات الثقافية وكذلك ان يكون هناك تبادل ثقافات مع الدول العربية والاجنبية المشاركة في المعرض وزيادة التواصل معهم.

وعن رأيه في تنظيم المعرض اكد العزاوي انه يرى تطورا مستمرا في كل عام يقام فيه المعرض وان هذا الامر يزيد من قيمته خصوصا امام انظار الدول العربية والدولية المشاركة وان مؤسسة المدى قد أبدعت بالتنظيم من خلال توفير جميع المتطلبات.

واشار إلى ان الحضور كبير من قبل القراء على الرغم من ان اليوم كانت الامطار فيه كثيفة جدا الا انها لم تمنع من هذا التواجد الغفير للزوار من جميع الفئات العمرية من الصغار والكبار ومن جميع المحافظات العراقية والدول الاخرى مما يؤدي إلى نجاح المحفل وهذا الامر يحسب لإدارة المعرض وكل من شارك فيه.

شاكراً في الوقت ذاته مؤسسة المدى على كل ما تقدمه من تنظيم لمعارض الكتب ودعم الثقافة في العراق.

أعلى